صيانة ايديال زانوسي كوتشة الباب وطريقة تركيبها

صورة
صيانة ايديال زانوسي كوتشة الباب وطريقة تركيبهاصيانة ايديال زانوسي تركب الكوتشة لتمنع نزول الماء في المسافة بين الحلة والهيكل الخارجي للغسالة فاذا حدث قطع في الكوتشة فعند ارتفاع منسوب الماء اعلى من بداية فتحة الباب سيتسرب منها ويتم تركيب القطر الاوسع للكوتشة حول الفتحة الامامية للحلة والجهة الاخرى للكوتشة حول حلق فتحة الباب في الهيكل الخارجي للغسالة عادا تتبقى كمية من الماء فوق الجزء السفلي للكوتشة وبعد نهاية الغسيل وتركها يؤدي الى تشقق الكوتشة في ذلك الجزء ولذلك يفضل تجفيف قاعدة الكوتشة بعد كل غسلة وتلافيا لتراكم الماء فوق الكوتشة بعض الغسالات صيانة ايديال زانوسي بها كوتشة لها فتحة من اسفل تتصل بفتحة اخرى في مدخل طلمبة الطرد او بفتحة اسفل الغطاء الامامي للحلة الثابته وبعض الكاوتشات تحتوي على عدة ثقوب تحت شفة الحلق الذي سيركب في الحلة الثابتة يتشرب الماء من تلك الثقوب الى داخل الحلة لذلك عند تركيب مثل تلك الكوتشات يكون الجزء الذي يحتوي على الثقوب في الجهة السفلية مع ملاحظة انه يمكن ان يتبقي قليل من الماء على الكوتشة في الجزء المنخفض منها بالرغم من وجود تلك الثقوب يعمل محرك الغسالة بم…

صيانة ايديال زانوسي كيفية تحديد الاطراف الاتية من الدائرة الى المحرك

صيانة ايديال زانوسي كيفية تحديد الاطراف الاتية من الدائرة الى المحرك

صيانة ايديال زانوسي
صيانة ايديال زانوسي الاطراف الواصلة من الدائرة الى المحرك عادا تكون موصولة في روزتة خاصة بها وعند فكها من المحرك تظل في الروزتة بنفس ترتيبها ولكن اذا حدث وقظع احد ما تلك الروزتة وتريد تحديدهم فاكتب على كل طرف من الاطراف الخمس وتاكد من عدم لمس اي طرف بالاخر فرغ شحنة المكثف ثم افصل طرفية واضبط التيمر على برنامج العصر واجعلها في وضع تشغيل بعد توصيله ا بالتيار بواسطة فولتميتر او لمبة  صيانة ايديال زانوسي عادية يتم قياس كل طرف مع الاطراف الاخرى ستجد ان اللمبة تضئ بين طرفين فقط هما الطرف الرئيسي وطرف تشغيل السرعة العالية ولكن غير محدد الان من منهم يخص الطرف الرئيسي ومن خاص بطرف تشغيل السرعة العالية افصل التيار عن الغسالة ثم اعد طرفي المكثف كما كانوا واذا كانت اكرة التيمر اقتربت من وضع الايقاف يضبط مرة اخرى 

ملاحظات
لا تحتاج اختبار الاطرف الاتية من الدائرة الى المحرك فقط في حالة قطع الرزوتة ولكن ايضا للتاكد من سلامة الدائرة الكهربائية الخاصة بالمحرك ففي بعض الاحيان ياتي الفني وبالاختبار يتاكد فعلا من تلف المحرك فيقوم بتركيب محرك اخر ولكن بعد تركيبة لم يؤدي المحرك الجديد وظائفة كما يجب صيانة ايديال زانوسي بالقاهرة بالرغم ان المحرك القديم كان فعلا محترق والمحرك الجديد متاكد من صلاحيتة والعيب في هذه الحالة يكون في الدائرة ولذلك قبل تغيير المحرك او اي جزء كهربائي اخر بدلا من قياس نقاط تلامس التيمر الخاصة بدائرة ما يمكن اختيار الاطراف مباشر وبالنسبة لاطراف المحرك طالما ان الروزتة موجودة يمكن عمل نفس الاختبارات الخاصة بتحديد الاطراف ولكن بدون فك طرفي المكثف فاذا كانت الدائرة سلمية في صيانة ايديال زانوسي بالقاهرة مرحلة العصر ستضئ اللمبة بين الطرف الرئيسي وطرف التشغيل وايضا بين الطرف الرئيسي والتقويم للسرعة العالية واما اذا اضاء بين الطرف الرئيسي والتشغيل يعني تلف اي نقطة من النقاط الخاصة بنقل المكثف الى ملفات السرعة العالية 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الكثير من رموز الاخطاء لتسهل عليك معرفة اخطاء غسالة ايديال زانوسي

شرح كامل ومفصل لـ تايمر الغسالة الاوتوماتيك 01141252525

اكواد الاخطاء بالغسالات سهولة معرفة الاعطال | صيانة ايديال زانوسي بالبحيرة